دعا إلى تكريس الوعي وإذكاء التواصل اختتام مهرجان أفلام حقوق الإنسان اليوم

opiaicfilmsمن أجل نشر القيم الإيجابية لبناء المستقبل، وإعلاء قيمة التضحية والاجتهاد، والمبادرة الفردية وتكريس وعي وثقافة حقوق الإنسان وإذكاء روح التواصل والتعايش والإلهام وتبادل التجارب والخبرات بين المهتمين تختتم اليوم الأربعاء الدورة الأولى من مهرجان صنعاء لأفلام حقوق الإنسان في اليمن التي نظمتها على مدى يومين منظمة الكونجرس الإسلامي الأمريكي (aic) والمنظمة اليمنية لتعزيز النزاهة (OPI).

أوضح عبدالله عبدالوهاب - المنسق العام للمهرجان حسب صحيفة «الوحدة» أن المهرجان شارك فيه أكثر من 400 مشارك من الفنانين والفنانات والهواة في مجال صناعة الأفلام، بينهم مخرجون ومصورون وكتاب سيناريو، بالإضافة إلى نشطاء مجتمع مدني ومدافعين عن حقوق الإنسان وصحفيين وأدباء ورجال أعمال وكتاب وشخصيات ثقافية وسياسية واجتماعية وغيرهم من صناع الرأي من مختلف ألوان الطيف الفكري والاجتماعي والسياسي.

 

 

وأشار إلى أن المهرجان استعرض أفلاماً سينمائية قصيرة أنتجها وأخرجها فنانون وهواة في صناعة الأفلام من اليمن وغيرها من دول المحيط العربي والعالم، حول مختلف قضايا حقوق الإنسان «الحقوق المدنية والحريات العامة والفردية والحقوق الاجتماعية والتعايش».

 

كما يتضمن مسابقة بعنوان «من العين إلى القلب» تديرها منظمة الكونجرس الإسلامي الأميركي حول الفيديو القصير والسيناريو في نسختها الثانية..

Top