المجموعة اليمنية للشفافية تكافح الفساد من منصة المسرح

theatreتقام صباح يوم الغد في قاعه المركز الثقافي بالعاصمة صنعاء "مسرح صوت الشعب لتعزيز النزاهة ومكافحة الفساد برعاية "المجموعة اليمنية للشفافية" حيث سيقدم طلاب وخريجين من كليات يمنية مختلفة عروض تفاعلية " خطاْ طبي" و "غاز" و "ارضي حقة" تختتم بعرض أخير مسرحية "وجع" ..

 

وتناقش العروض الأخطاء الطبية والإهمال الطبي الذي يحدث في اليمن، وقضية صفقة الغاز المجحفة بحق الشعبي اليمني الموقعة بين اليمن وكوريا والتي تعتبر من أشهر قضايا الفساد التي شهدتها اليمن حتى الآن. وقضية فساد الأراضي واغتصابها من قبل نافذين وفاسدين في أجهزة الدولة.

 

أما العرض الختامي مسرحية بعنوان " وجع " تناقش قضايا الرشوة والظلم والاضطهاد والفساد والرشاوي الذي تمارسه الأجهزة الامنية وبعض كبار موظفي الدولة.

 

الجدير ذكره أن العروض المسرحية تأتي بالتزامن مع اليوم اليمني للمسرح "مسرح صوت الشعب لتعزيز النزاهة ومكافحة الفساد"، وتعتبر الفعالية جزءاً من مخرجات مشروع "مسرح صوت الشعب لتعزيز النزاهة ومكافحة الفساد" الذي تنفذه المجموعة اليمنية للشفافية والنزاهة والذي يهدف إلى رفع مستوى الوعي بأهمية المشاركة الشعبية في مهمة مكافحة الفساد في اليمن.

 

Top