منظمة تعزيز النزاهة ومنظمة الكونجرس تنظمان مهرجان صنعاء لأفلام حقوق الإنسان

opiaicfilmsتنظم المنظمة اليمنية لتعزيز النزاهة( (OPI و"منظمة الكونجرس الإسلامي الأمريكي" "مهرجان صنعاء لأفلام حقوق الإنسان" في دورته الأولى.

 

سينظم المهرجان على قاعة المركز الثقافي بصنعاء، يومي الثلاثاء والأربعاء المقبلين من التاسعة صباحا إلى الواحدة ظهرا.

سيقدم المهرجان عروضاً سينمائية إبداعية لأفلام قصيرة أنتجها وأخرجها فنانون وهواة في صناعة الأفلام من اليمن وغيرها والمنطقة العربية والعالم، وتتناول الأفلام قضايا حقوق الإنسان خاصة ما يتعلق منها بالحقوق المدنية والسياسية.

 

المهرجان حدث ثقافي لا يستهدف الربح المادي والعروض مجانية ومفتوحة لكل الحاضرين.

وسيشهد المهرجان تكريم الفائزين من الشباب اليمنيين في مسابقة "من العين إلى القلب" حول الفيديو القصير والسيناريو، إضافة إلى تكريم ناشطات وناشطين من اليمن في مجال حقوق الانسان وأصحاب مبادرات اسهموا في تعزيز حقوق الإنسان، وينتمي معظمهم إلى الفئة العمرية الشابة.

 

سيحضر المهرجان فنانون وهواة في مجال صناعة الأفلام، بينهم مخرجون ومصورون وكتاب سيناريو، بالإضافة إلى نشطاء مجتمع مدني ومدافعين عن حقوق الإنسان وصحفيين وكتاب وأدباء ورجال أعمال وشخصيات ثقافية وسياسية واجتماعية وغيرهم من صناع الرأي بمختلف ألوان الطيف الفكري والاجتماعي والسياسي.

 

يعتبر المهرجان الأول من نوعه في هذا الشأن، ويهدف إلى نشر القيم الإيجابية التي من أهمها: بناء المستقبل، الشجاعة، الاجتهاد، المبادرة الفردية.

Top