رئيسة مكافحة الفساد تؤكد دعم تعزيز الشفافية في النفط والغاز

اكدت رئيسة الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد القاضية افراح بادويلان على اهمية تعزيز الشفافية والمساءلة

في الصناعات الاستخراجية.

ولدى افتتاحها ورشة عمل عن استعراض ومناقشة دراسة عن الصناعات الاستخراجية تحدثت عن اهمية الورشة كونها تناقش موضوعا مهما في الظرف الراهن يتعلق بالنفط والغاز مؤكدة دعم الهيئة لتوجه المجتمع المدني في مكافحة الفساد وحرص الهيئة على تعزيز الشراكة مع المجتمع المدني وبقية الجهات الحكومية والرقابية لتعزيز الشفافية والمساءلة.

وقالت القاضية افراح بادويلان ان الهيئة حريصة على استئناف عضوية اليمن في مبادرة الشفافية في الصناعات الاستخراجية وعلى الشراكة مع مختلف الأطراف في طريق مكافحة الفساد بالأخص في النفط والغاز.

وعقد تحالف الشفافية في الصناعات الاستخراجية اليوم في مدينة عدن ورشة عمل لاستعراض ومناقشة دراسة عن الصناعات الاستخراجية بالاخص النفط والغاز.

تأتي الورشة ضمن مشروع دعم دور الشباب في تعزيز الشفافية في الصناعات الاستخراجية المقدم الى تحالف الشفافية في الصناعات الاستخراجية بدعم من الوكالة الألمانية لتعاون الدولي\ برنامج الحكم الرشيد(GIZ).

وقال منسق المشروع احمد الزكري إن الورشة عرضت وناقشت مسودة الدراسة عن الصناعات الاستخراجية في اليمن الى جانب التعريف بمبادرة الشفافية في الصناعات الاستخراجية، ونتج عنها توصيات لإثراء الدراسة كما نتج عن الورشة التنسيق لتوفير فرصة للقاء بين الجهات المعنية باستئناف عضوية اليمن في مبادرة الشفافية في الصناعات الاستخراجية.

شارك في الدورة عشرون فردا من جهات حكومية ورقابية واكاديميين وقضاة ومجتمع مدني واعلاميين.

Top