النزاهة تدرب نساء في تعز لمناصرة مشاركة المرأة في الانتخابات المقبلة

unnamedنفذت المنظمة اليمنية لتعزيز النزاهة اليوم في قاعة مؤسسة السعيد بمحافظة تعز دورة تدريبية خاصة بمهارات الاتصال والمناصرة الفعالة.

 

استهدفت الدورة 15 من النساء في محافظة تعز من الأحزاب السياسية، ومنظمات المجتمع المدني والإعلام والقطاع الخاص والناشطات ضمن برنامج دعم مشاركة المرأة في القرار السياسي والاقتصادي في اليمن، الذي تنفذه المنظمة بشراكة مع مبادرة الشراكة الأمريكية الشرق اوسطية (ميبي).

 

وفي افتتاح الدورة أكدت رئيسة اتحاد نساء اليمن في محافظة تعز نبيهة طارش على أهمية الدورة لتعزيز الشراكة المجتمعية وتمكين النساء في البلاد من المشاركة الإيجابية في التغيير والتنمية نحو الدولة المدنية الحديثة.

 

 وقالت إن تدريب النساء سيعزز من قدراتهن الذاتية القيادية في المجتمع خاصة في المرحلة المقبلة المرتبطة بالانتخابات العامة.

 

وقال رئيس المنظمة احمد الزكري إن المشاركات سيتلقين معارف ومهارات عن الاتصال والمناصرة الفعالة بما يمكنهن من تنفيذ حملة مناصرة لمشاركة المرأة في الحياة العامة، وبالأخص في الانتخابات المقبلة، وفقا لمخرجات الحوار الوطني التي أكدت على منح المرأة نسبة 30% على الأقل من المقاعد في الهيئات المنتخبة.

 

وأوضح أن البرنامج  يستهدف 30 من النساء في محافظتي تعز والحديدة، وسينتهي إلى تأسيس شبكة لمناصرة مشاركة المرأة في الحياة السياسية وتعزيز دورها في مراقبة المال العام.

Top