منظمة النزاهة تدرب نساء على مراقبة المال العام في محافظة الحديدة

IMG 7657~2بدأت المنظمة  اليمنية لتعزيز النزاهة (OPI) اليوم في محافظة الحديدة فعاليات الدورة التدريبية الخاصة برصد وتوثيق وقائع الفساد وإهدار المال العام لعد  15 امرأة من الأحزاب ومنظمات المجتمع المدني والإعلام والقطاع الخاص.

 

وستتلقى المشاركات في أربعة أيام معلومات ومهارات عن أليات رصد وتوثيق وقائع الفساد وكيفية الإبلاغ عنها إلى الجهات المختصة.

 

وقال رئيس المنظمة احمد الزكري إن هذه الدورة تنفذ بشراكة مع مبادرة الشراكة الأمريكية الشرق أوسطية(MEPI)، ضمن مشروع دعم مشاركة المرأة في القرار السياسي والاقتصادي في اليمن.

 

وأوضح أن البرنامج يهدف إلى دعم مشاركة المرأة في الانتخابات المقبلة، إلى جانب تعزيز دورها في مراقبة المال العام ومكافحة الفساد، قائلا إن هذه الدورة ضمن أربع دورات تستهدف المرأة في محافظتي الحدية وتعز.

 

وفي افتتاح الدورة أكدت بلقيس البكاري أمين عام اتحاد نساء اليمن في الحديدة على أهمية مثل هذه البرامج الساعية إلى دعم مشاركة المرأة وتأهيلها للعب دور فعال في مختلف مجالات الحياة، إلى جانب دعمها للحصول على النسبة المقررة للمرأة في مؤتمر الحوار الوطني الذي اقر منح المرأة نسبة 30% في الهيئات المنتخبة.

Top