منظمة النزاهة تدرب نساء في الحديدة لتعزيز دور المرأة في مكافحة الفساد

mmmتبدأ المنظمة اليمنية لتعزيز النزاهة (OPI) غدا السبت في محافظة الحديدة برنامجا تدريبا يستهدف مناصرة مشاركة المرأة في القرار السياسي والاقتصادي في اليمن، وتفعيل دورها في مراقبة المال العام.

 

وستنفذ المنظمة دورة تدريبية لعدد 15 امرأة في الحديدة لمدة أربعة أيام عن مكافحة الفساد والحكم الرشيد، ضمن مشروع يستهدف 15 امرأة في محافظة تعز، و15 امرأة في محافظة الحديدة، من الأحزاب السياسية، ومنظمات المجتمع المدني والإعلام والقطاع الخاص والناشطات.

 

وستتلقى المشاركات في الدورة التدريبية معارف ومهارات عن الفساد وآليات مكافحته، وعن الحكم الرشيد، ومدى التزام أجهزة الرقابة ومكافحة الفساد في اليمن بمبادئ الحكم الرشيد.

 

وقال رئيس المنظمة احمد الزكري إن البرنامج الذي تنفذه المنظمة بشراكة مع مبادرة الشراكة الأمريكية الشرق أوسطية(MEPI)، يهدف إلى مناصرة مشاركة المرأة في الحياة العامة، وبالأخص في الانتخابات المقبلة، وفقا لمخرجات الحوار الوطني التي أكدت على منح المرأة نسبة 30% على الأقل من المقاعد في الهيئات المنتخبة، بالإضافة إلى تعزيز دور المرأة في الرقابة على أداء الأجهزة الرسمية وحماية المال العام.

 

وأوضح الزكري أن هذه الدورة التدريبية في محافظة الحديدة ضمن ثمان دورات ستنفذ في محافظتي تعز والحديدة عن مكافحة الفساد وآليات التواصل الفعال، والمناصرة وكسب التأييد إلى جانب استخدام وسائل الإعلام الاجتماعي في المناصرة ومكافحة الفساد.

 

وذكر أن المشروع سيتضمن تأسيس شبكة نساء ضد الفساد، ستعمل على مراقبة أداء الأجهزة الرسمية وإصدار تقارير ميدانية إلى جانب تنفيذ حملة مناصرة لدعم مشاركة المرأة في الشأن العام وبالأخص في الانتخابات العام المقبلة.

المنظمة اليمنية لتعزيز النزاهة هي مؤسسة مدنية غير حكومية، وغير ربحية، معنية بتعزيز قيم النزاهة والشفافية ومكافحة الفساد، وترسيخ قواعد الحكم الرشيد عن طريق الحملات والندوات وحلقات النقاش والدورات التدريبية والأدلة المتخصصة والدراسات والبحوث، وإعداد التقارير.

 

Top