(OPI) تدعو للاشتراك في برنامج تدريبي للمرأة في محافظتي تعز والحديدة

mmmتعلن المنظمة اليمنية لتعزيز النزاهة (OPI) عن تنفيذ برنامج تدريبي يستهدف 15 امرأة في محافظة تعز، و15 امرأة في محافظة الحديدة، ضمن مشروع تنفذه المنظمة بشراكة مع مبادرة الشراكة الأمريكية الشرق أوسطية(MEPI)، لدعم مشاركة المرأة في القرار السياسي والاقتصادي، وتعزيز دورها في مراقبة المال العام.

 

فعلى من ترغب في المشاركة في البرنامج التدريبي تعبئة استمارة المشاركة المرفقة، وإرسالها إلى المنظمة عبر الايميل (عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.) خلال الفترة من17-6-2014 إلى 30-6-2014، وفقا للآتي:

مضمون البرنامج:

النشاط الأول:  أربع دورات تدريبية تتضمن الآتي:

 

الدورة الأولى:

لمدة 4 أيام في تعز لمشاركات من المحافظة نفسها و4 أيام في الحديدة لمشاركات من المحافظة نفسها في شهر أغسطس 2014 عن: مفهوم الفساد، أسبابه، وأنواعه وآليات مكافحته على المستويين الوطني والدولي، ومفهوم ومعايير وخصائص الحكم الرشيد، آليات الرقابة والمساءلة.

 

الدورة الثانية:

 لمدة 4 أيام في تعز لمشاركات من المحافظة نفسها و4 أيام في الحديدة لمشاركات من المحافظة نفسها في شهر سبتمبر 2014 عن: رصد وتوثيق وقائع الفساد، واستخدام قانون حق الحصول على المعلومات في هذا المجال، وكيفية إعداد تقارير عن وقائع الفساد، وتقديم بلاغات وشكاوى إلى الجهات المختصة، ومتابعتها.

وستكلف المتدربات بعد هذه الدورة التدريبية بإعداد تقارير ميدانية عن وقائع الفساد وإهدار المال العام في مجتمعاتهن المحلية عبر مجموعات عمل، وستخضع التقارير للتقييم من قبل مدرب، وإعادتها للمشاركات لاستكمالها، وستعرض تلك التقارير بصيغتها النهائية بصورة جماعية في ورشة عمل للمجموعتين من تعز والحديدة في محافظة الحديدة في شهر يناير 2015.

 

الدورة الثالثة:

لمدة 4 أيام في تعز لمشاركات من المحافظة نفسها و4 أيام في الحديدة لمشاركات من المحافظة نفسها في شهر أكتوبر 2014 عن: الاتصال والتواصل الفعال، والمناصرة وكسب التأييد.

 

الدورة الرابعة:

لمدة 4 أيام في تعز لمشاركات من المحافظة نفسها و4 أيام في الحديدة لمشاركات من المحافظة نفسها في شهر نوفمبر 2014 عن: وسائل الإعلام الاجتماعي، واستخدامها في مكافحة الفساد والمناصرة وكسب التأييد.

 

النشاط الثاني:

تأسيس شبكة من المشاركات في محافظتي الحديدة وتعز لدعم مشاركة المرأة في الحياة السياسية والاقتصادية وتعزيز دورها في مراقبة المال العام، وستعلن الشبكة في ورشة عمل في محافظة الحديدة بمشاركة المجموعتين المشاركتين من محافظتي تعز والحديدة في شهر يناير 2015.

 

النشاط الثالث:

تنفيذ حملة مناصرة في تعز وحملة مناصرة في الحديدة من قبل المشاركات بعد إعلان الشبكة، وستنفذ الحملتان في شهر فبراير 2015 لدعم مشاركة المرأة في الحياة السياسية والاقتصادية، وتحديدا دعم المرأة في الترشح للانتخابات المقبلة وفق النسبة الممنوحة للمرأة في وثيقة مؤتمر الحوار الوطني، المحددة بـ 30%، وستتمثل الحملة بزيارات ميدانية للأحزاب السياسية والمجالس المحلية، ومؤسسات معنية بشئون المرأة ونقابات مهنية بالتنسيق مع شبكات مماثلة.

 

الفئة المستهدفة في البرنامج التدريبي:

  1. 1.المنتميات إلى الأحزاب والتنظيمات السياسية.
  2. 2.العاملات في منظمات المجتمع المدني.
  3. 3.العاملات في وسائل الإعلام.
  4. 4.العاملات في القطاع الخاص.
  5. 5.الناشطات من خارج الفئات المحددة أعلاه.

 

معايير وشروط المشاركة في البرنامج:

1-      الالتزام بالمشاركة في البرنامج بفاعلية حتى اكتمال أنشطته.

2-      الالتزام بتنفيذ أنشطة البرنامج وبالأخص إعداد تقارير ميدانية عن وقائع إهدار المال العام، وتنفيذ حملة المناصرة.

3-      أن تكون المشاركة قادرة على السفر من تعز إلى الحديدة أو العكس للمشاركة في ورشة العمل.

4-      أن تقدم المشاركة ترشيحا من الجهة التي تنتمي إليها أو تعمل فيها بالنسبة للمنتميات إلى الأحزاب السياسية والمجتمع المدني والعاملات في وسائل الإعلام والقطاع الخاص.

5-      تعبئة الاستمارة الخاصة بالمشاركة في البرنامج المرفقة بهذا الإعلان.

 

تكلفة المشاركة في البرنامج:

ستتكفل المنظمة بتوفير تكاليف السفر والإقامة للمشاركات المنتقلات من محافظة تعز إلى الحديدة للمشاركة في ورشة العمل الجماعية، إلى جانب توفير بدل انتقال داخلي في كل محافظة للدورات التدريبية وإعداد التقارير الميدانية، وتنفيذ حملة المناصرة.

 

تحميل استمارة طلب المشاركة:

 

http://goo.gl/g9v4fN

Top