اختتام دورة تدريبية حول التغطية الإعلامية للانتخابات بصنعاء

yemenاختتمت بصنعاء اليوم دورة تدريبية حول التغطية الإعلامية للانتخابات وفن كتابة الأخبار والمقابلات الصحفية ومعايير التحرير الدولية، نظمها معهد التدريب والتأهيل الإعلامي.
 

هدفت الدورة التي استمرت عشرة ايام إلى إكساب 25صحفيا و صحفية من عدد من المؤسسات الصحفية والحزبية و الاهلية، مهارات وخبرات ومعارف حول التغطية الاعلامية للانتخابات و انواعها و اسس و مفاهيم الصحافة و مبادئ الصحافة الدولية و كيفية ادارة الحملات الانتخابية اعلاميا و مكونات الخبر و انماط الانحياز في التغطيات الاعلامية.

 

وفي الاختتام ألقيت كلمتان لعميد معهد التدريب والتأهيل الإعلامي الدكتور عبدالله ناصر وعن المشاركين ألقاها عبدالحكيم الازرق، أشارا إلى أهمية الدورة في تنمية قدرات الصحفيين والإعلاميين بخبرات حول تغطية الحملات الانتخابية وكيفية إدارة الحملات الانتخابية اعلاميا بموضوعية دون انحياز لطرف على حساب الطرف الاخر .

 

وأكدا أهمية تدريب وتأهيل الكوادر الصحفية والإعلامية في مختلف المجالات باعتباره حجر الزاوية والمرتكز الرئيسي لنجاح العمل الإعلامي .. داعين المؤسسات الاعلامية إلى الاهتمام بتدريب و تأهيل الكوادر الإعلامية .

 

وحث ناصر والأزرق المشاركين على تطبيق ما تلقوه من معارف وخبرات على أرض الواقع من خلال أعمالهم الصحفية والاعلامية خاصة في فترة الانتخابات، وأشادا بدور مدربتا الدورة أروى الشرجبي ومحاسن الحواتي في إيصال المعلومات الى المشاركين بطريقة حديثة .

Top