لقاء تشاوري لمنظمات المجتمع المدني بتعز يناقش حقوق المرأة وفق مخرجات الحوار

taizناقش لقاء تشاوري لمنظمات المجتمع المدني بمحافظة تعز حقوق المرأة وفق مخرجات الحوار الوطني الشامل، وبما يكفل لها الدستور والمشاركة في المناصب القيادية في مؤسسات الدولة.


وهدف اللقاء الذي نظمه منتدى الشقائق العربي لحقوق الإنسان بتعز ضم ناشطين حقوقيين وقيادات نسوية الى تسليط الضوء على القضايا ذات الأولوية للنساء في المحافظة وأهمية تضمينها في بنود الدستور الجديد الذي يتم إعداده وبما يكفل للمرأة حقوقها .

وتطرق اللقاء الى مناصرة الحملة التي أطلقها منتدي الشقائق العربي لحقوق الإنسان وعدد من منظمات المجتمع المدني في تكوين تحالف من المتطوعين من اجل حقوق النساء في اليمن لتعزيز جهود تمكين النساء الوصول لحقوقهن السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية والوصول الى مواقع صنع القرار.

وألقيت خلال اللقاء كلمات من قبل رئيسة منتدى الشقائق العربي لحقوق الإنسان أمل الباشا ومدير عام المؤسسة اليمنية للدراسات الاجتماعية بشير عثمان والمستشارة الاعلامية لمحافظ تعز منى لقمان عن برنامج الحملة لتعزيز حقوق النساء بالدستور الجديد وفق مخرجات الحوار الوطني، وأهمية الضغط المجتمعي لضمان تضمين تلك الحقوق وحتى تصل المرأة الى المشاركة الفاعلة في صنع القرار.

Top