MEPI تنفذ أنشطة خدمية لطالبات المدارس الثانوية بصنعاء

mepiنفذ خريجو الفرع المحلي لمبادرة الشرق أوسطية في اليمن بالتعاون مع مؤسسة تنمية القيادات الشابة بالشراكة مع المبادرة الشرق أوسطية ميبي اليوم بمدرسة ماريا القبطية الثانوية بصنعاء أنشطة مجتمعية متعددة تتعلق بنظافة الشخصية والوقاية من الأمراض .


تهدف الفعالية إلى تعريف 121 طالبة من طالبات الثانوية العامة بأهمية النظافة الشخصية والأمراض التي يمكن الوقاية منها وكذا تعزيز مشاركة الشباب في المجتمع اليمني وخصوصاً من خريجي المبادرة الشرق أوسطية.

ونفذ عشرة من الشباب والفتيات الخريجين من المبادرة توعية ميدانية لطالبات المدارس وأهمية المشاركة المجتمعية في تنفيذ الأعمال، والمبادرات بين الطالبات من اجل رقي ووقاية المجتمع.

كما نفذ المشاركون بتعاون مباشر مع الهلال الأحمر اليمني ورشة الإسعافات الأولية بإشراف مباشر من جمعية الهلال الأحمر اليمني ، حيث تم تعريف الطالبات بطرق الإسعافات الأولية، وضرورة وجود الصيدلية المدرسية والمنزلية الخاصة بالإسعافات، وتوفير الأدوات الصحية الشخصية.

وأوضحت منسقة مشروع الفرع المحلي لمبادرة الشرق أوسطية في اليمن الهام راوح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن المشروع يهدف إلى تأهيل مبادرات شبابية قادرة على تنفيذ أنشطة خاصة بتوعية المجتمع وتوعية طلبة المدارس بأهمية الإسعافات الأولية، وسلوك النظافة الشخصية للإنسان.

مشيرة إلى أن الطالبات المتدربات سيقمن بتوعية زميلاتهن، بطرق الإسعافات الأولية وأهمية النظافة الشخصية.

وأضافت رواح: " أن الفرع المحلي للمبادرة الشرق أوسطية يهدف إلى تأسيس كيان مستقل للمبادرة يستطيع القيام بمهمة العمل المجتمعي، وخدمة الطلبة والطالبات بأهمية الإسعافات والنظافة الشخصية، ودورها الكبير في الوقاية من الأمراض والأوبئة".

وفي الختام تم توزيع الأدوات الصحية على الطالبات المشاركات، في المبادرة، وتزويد المدرسة ببعض الأدوات الصحية ومواد الأدوات الإسعافات الأولية.

Top