لقاء بين مكافحة الفساد وسفير كوريا الجنوبية لمناقشة التعاون في مجال مكافحة الفساد

هيئة الفسادناقشت الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد اليوم مع سفير كوريا الجنوبية لي يونج هو العلاقات الثنائية بين البلدين والجهود الدولية في مكافحة الفساد.

 

وفي اللقاء أكدت رئيسة الهيئة أفراح بادويلان على أهمية التعاون بين الهيئة والهيئات النظيرة بكوريا الجنوبية في تبادل والخبرات والتجارب وتحديداً في الجوانب التقنية وبناء القدرات والتأهيل في مجال مكافحة الفساد.

وأشارت إلى أهمية الاستفادة من اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد الهادفة لمنع ومكافحة الفساد بما في ذلك استرداد الموجودات والعائدات والأموال المنهوبة وفي مجالات التحري والتحقيق وغسل الأموال وإنشاء محاكم متخصصة بقضايا الفساد، لافتة إلى دور الهيئة في تنفيذ مخرجات الحوار الوطني فيما يتعلق باستقلالية الهيئات والحكم الرشيد.

 

من جانبه أكد السفير الكوري وقوف بلاده إلى جانب اليمن ودعمه في شتى المجالات من خلال مؤتمر أصدقاء اليمن، مشيدا بما حققه اليمن من تجربة فريدة في مؤتمر الحوار.

 

وتحدث عن أهمية التنسيق والتعاون بين الجانبين في مجال مكافحة الفساد سيما في تبادل الخبرات، مؤكدا استعداد بلاده لتقديم الدعم والمساندة للهيئة في مجال التأهيل والتدريب وبناء القدرات.

 

وفي اللقاء الذي حضرته نائبة رئيس الهيئة الدكتورة ابتهاج الكمال استعرض عضو الهيئة رئيس قطاع التعاون الدولي علي السنيدار تجربة اليمن في مكافحة الفساد والأدوار التي تبذلها أطراف المنظومة الوطنية للنزاهة في هذا المجال.

 

حضر اللقاء عضوا الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد رئيس قطاع وحدات الجهاز الإداري للدولة حسين شيخ بارجاء، ورئيس قطاع الإعلام حسن شكري زيوار.

Top