لقاء في صنعاء لمناقشة تعزيز التعاون وتنسيق الجهود في مجال مكافحة الفساد والوقاية منه

هيئة الفسادناقش لقاء تشاوري لأطراف المنظومة الوطنية للنزاهة ومكافحة الفساد سبل تعزيز التعاون وتنسيق الجهود المشتركة في مجال مكافحة الفساد والوقاية منه.

وأكد اللقاء الذي ضم رئيسة الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد أفراح بادويلان، ورئيس الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة أبو بكر السقاف ورئيس الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات المهندس عبدالملك العريشي ومحامي عام نيابة الأموال العامة سعيد العاقل، ورئيس مصلحة الضرائب رئيس اللجنة الوطنية لغسل الأموال أحمد غالب،

ووكيل جهاز الأمن القومي اللواء محمد جميع الخضر... أكد أهمية الشراكة وتضافر الجهود بين أطراف المنظومة الوطنية للنزاهة ومكافحة الفساد.

وشدد اللقاء الذي حضره عدد من أعضاء الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد ومدير دائرة الأمن الاقتصادي ومكافحة الفساد بجهاز الأمن القومي العميد محمد مطهر ووكيل نيابة الأموال العامة المختصة بقضايا الفساد رمزي الشوافي على ضرورة تفعيل وإنفاذ قانون مكافحة الفساد والتشريعات والقوانين ذات العلاقة بما يواكب مخرجات مؤتمر الحوار الوطني وجهود اليمن في مكافحة الفساد واسترداد الأموال والأصول والممتلكات المتحصلة عن جرائم الفساد وذلك في إطار الالتزام بالاتفاقية الدولية لمكافحة الفساد والقوانين الوطنية.

وأقر المشاركون في اللقاء العمل على إزالة التداخلات والتنازع في المهام والاختصاصات بما من شأنه تقويم مسار المنظومة الرقابية المختصة بمكافحة الفساد واسترداد الأموال المنهوبة وتضافر الجهود للتعامل مع المعوقات التي تحول دون تفعيل الأجهزة الرقابية والقضائية ومنها المعوقات القانونية والدستورية ومراعاة ذلك في الدستور الجديد.

وثمن اللقاء موقف القيادة السياسية ممثلة بالأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية المساند لتفعيل دور الأجهزة الرقابية والقضائية في مكافحة الفساد.

 

سبأ

Top