النزاهة تختتم تدريب ناشطات الحديدة على استخدام الإعلام الاجتماعي في المناصرة

طباعة

opi9decاختتمت المنظمة اليمنية لتعزيز النزاهة(OPI) تدريب ناشطات في محافظة الحديدة على استخدام وسائل الاتصال الاجتماعي في المناصرة ومكافحة الفساد.

 

الدورة التي استمرت أربعة أيام استهدفت 15 من النساء المنتميات للأحزاب والتنظيمات السياسية ووسائل الإعلام ومنظمات المجتمع المدني والناشطات.

 

وقال رئيس المنظمة أحمد الزكري إن هذه الدورة هي الرابعة ضمن برنامج تدريبي تنفذه المنظمة بشراكة مع مبادرة الشراكة الأمريكية الشرق أوسطية(MEPI) لدعم مشاركة المرأة في القرار السياسي الاقتصادي في اليمن، موضحا أن البرنامج يستهدف 30 من النساء في محافظتي تعز والحديدة.

 

 وأوضح الزكري أن المشروع يهدف إلى مناصرة مشاركة المرأة في الحياة العامة، وبالأخص دعم ترشيحها في الانتخابات المقبلة، وفقا لمخرجات الحوار الوطني التي منحت المرأة نسبة 30% على الأقل من المقاعد في الهيئات المنتخبة، كما يهدف إلى تعزيز دور المرأة في الرقابة على المال العام.

 

وتعمل المشاركات على إعداد تقارير ميدانية عن قضايا الفساد في محافظتي تعز والحديدة، ستعرضها المنظمة في ورشة عمل لاحقة وستقدم عنها بلاغات إلى الأجهزة المختصة وفي المقدمة منها الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد.