OPI تختتم تدريب ناشطات تعز على استخدام الإعلام الاجتماعي في مكافحة الفساد

طباعة

opiitaizاختتمت المنظمة اليمنية لتعزيز النزاهة(OPI) يوم الثلاثاء في مؤسسة السعيد للعلوم والثقافة في تعز فعاليات الدورة التدريبية الخاصة باستخدام وسائل الاتصال الاجتماعي في مكافحة الفساد ومناصرة مشاركة النساء في القرار السياسي والاقتصادي.

 

استهدفت الدورة التي استمرت أربعة أيام 15 من النساء المنتميات للأحزاب والتنظيمات السياسية ووسائل الإعلام ومنظمات المجتمع المدني والناشطات.

 

وأنتجت المشاركات تقارير تليفيزيونية، إلى جانب انشاء مدونات وصفحات على مواقع التواصل الإجتماعي ضمن مخرجات الدورة في اتجاه دعم مشاركة المرأة في الانتخابات المقبلة.

 

وقال رئيس المنظمة أحمد الزكري إن هذه الدورة هي الرابعة ضمن برنامج تدريبي تنفذه المنظمة بشراكة مع مبادرة الشراكة الأمريكية الشرق أوسطية(MEPI) لدعم مشاركة المرأة في القرار السياسي الاقتصادي في اليمن، موضحا أن البرنامج يستهدف 30 من النساء في محافظتي تعز والحديدة.

 

وتلقت المشاركات أربع دورات تدريبية خلال أربعة اشهر عن مكافحة الفساد ومفاهيم الحكم الرشيد، ومهارات رصد وتوثيق وقائع الفساد ومهارات الاتصال والمناصرة الفعالة، وكيفية استخدام وسائل الإعلام الاجتماعي في المناصرة ومكافحة الفساد.

 

 وأوضح الزكري أن المشروع يهدف إلى مناصرة مشاركة المرأة في الحياة العامة، وبالأخص دعم ترشيحها في الانتخابات المقبلة، وفقا لمخرجات الحوار الوطني التي منحت المرأة نسبة 30% على الأقل من المقاعد في الهيئات المنتخبة، كما يهدف إلى تعزيز دور المرأة في الرقابة على المال العام.

 

وبدأت المشاركات إعداد تقارير ميدانية عن قضايا الفساد في محافظتي تعز والحديدة، ستعرضها المنظمة في ورشة عمل لاحقة وستقدم عنها بلاغات إلى الأجهزة المختصة وفي المقدمة منها الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد.