تعزيز الشفافية ومكافحة الفساد في دورة تدريبية بصنعاء

طباعة

الهيئة5بدأت اليوم بصنعاء دورة تدريبية خاصة بتعزيز الشفافية ومكافحة الفساد ، تنظمها مؤسسة إنجاز للتنمية بالتعاون مع الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد .



وتهدف الدورة التي تستمر يومين الى تزويد 25 متدربا يمثلون عدد من منظمات المجتمع المدني بمعلومات ومعارف حول الفساد وأشكاله وطرق مكافحته والأسباب التي تؤدي الى إنتشاره , وكذا بعض مظاهره في المؤسسات الحكومية .

وأكدت رئيس قطاع منظمات المجتمع المدني بالهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد نور باعباد في إفتتاح الدورة  حرص الهيئة للمساهمة في أقامة مثل هذه الدورات لما لها من دور في التوعية بطرق مكافحة الفساد وتعميمها على أكثر من شريحة من شرائح المجتمع.. منوهة الى أن الهيئة لديها برنامج شهري في مجال التوعية يتم تنفيذه مع أكثر من جهة ومنها منظمات مجتمع مدني .

وأشارت باعباد الى أهمية دور منظمات المجتمع المدني الذي يعتبر رافدا للعمل في مجال تعزيز الشفافية و معالجة المشكلات الخاصة بالفساد .

وشددت باعباد على ضرورة تبني استراتيجية وطنية لمكافحة الفساد وتفعيل كافة الشركاء في تنفيذها وسن قوانين رادعة وجازمة في التعامل مع الفساد المالي والإداري مع تفعيل دور القضاء والإعلام بهذا الخصوص .