رئيس اللجنة العليا للانتخابات يشيد بمستوى العلاقات القائمة بين اللجنة و المعهد الديمقراطي الوطني الأمريكي

طباعة

12أشاد رئيس اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء القاضي محمد حسين الحكيمي بمستوى العلاقات القائمة بين اللجنة و المعهد الديمقراطي الوطني الأمريكي .



وأشار القاضي الحكيمي خلال لقائه اليوم بصنعاء المدير الإقليمي للشرق الأوسط وشمال أفريقيا في المعهد الديمقراطي الوطني الأمريكي لزلي كامبل الذي يزور بلادنا حالياً، إلى الجهود التي قام بها المعهد ومعه الشبكة اليمنية للديمقراطية في تنفيذ حملة توعوية وكذا تدريب المراقبين خلال عملية القيد والتسجيل الانتخابي التي تمت في الدائرة العاشرة بأمانة العاصمة .

وعبر القاضي الحكيمي عن تطلعه في تطوير العلاقات القائمة بين اللجنة والمعهد في جوانب التوعية والتأهيل والتدريب.

وقدم القاضي الحكيمي للمسئول الدولي شرحاً مفصلاً عن الخطوات التي قطعتها اللجنة في سبيل التحضير للبدء في القيد والتسجيل الانتخابي ، مشيراً في هذا السياق إلى أن اللجنة وبحسب البرنامج الزمني فإنها ستشرع في البدء بتنفيذ المرحلة الأولى للقيد والتسجيل عقب شهر رمضان المبارك.

من جانبه أشاد المدير الإقليمي للشرق الأوسط وشمال أفريقيا في المعهد الديمقراطي بالجهود التي بذلت في سبيل إجراء وإنجاح القيد والتسجيل في الدائرة العاشرة،مشيراً في هذا السياق إلى أن المعهد سيرفع تقرير المراقبين إلى اللجنة في غضون الأيام المقبلة .

وأكد استعداد المعهد تقديم الدعم المطلوب في سبيل إنجاح الاستحقاقات الديمقراطية المقبلة ، مشيرا إلى أن المعهد سينفذ خلال الفترة القادمة عدداً من الفعاليات والبرامج التدريبية بمشاركة الأحزاب السياسية حول كيفية الدفع بالناخبين .

وأكد بأن عملية القيد والتسجيل ليست عملية فنية فحسب لكنها تعتبر مسئولية وطنية تتطلب تضافر جهود الجميع إلى جانب اللجنة العليا للانتخابات .