في ورشة نظمتها (OPI):ممثلو منظمات مدنية يعدون خططا لمناصرة مخرجات الحكم الرشيد في مؤتمر الحوار

طباعة

تعزيز الحكم الرشيدخرج 15 مشاركة ومشاركا من منظمات المجتمع المدني في ورشة عمل بخطط لحملات مناصرة لدعم مخرجات الحكم الرشيد في مؤتمر الحوار الوطني.

 

تناولت خطط العمل قضايا تتعلق بتعزيز مبادئ الحكم الرشيد، في المؤسسات العامة، تفعيلا لما تضمنته مخرجات فريق الحكم الرشيد في مؤتمر الحوار الوطني، الداعية إلى مساءلة مسؤولي السلطات العليا في الدولة بشأن أية قضايا فساد أثناء توليهم الوظيفة العامة.

 

وأكد المشاركون على أهمية مناصرة مخرجات الحكم الرشيد الداعية إلى مساءلة ومحاسبة من يتولى وظيفة عامة في السلطات التشريعية والتنفيذية والقضائية.

 

جاء ذلك لدى مشاركتهم في ورشة عمل نظمتها المنظمة اليمنية لتعزيز النزاهة (OPI) يومي السبت والأحد الماضيين بشراكة مع التحالف اليمني للشفافية ومكافحة الفساد عن "دور منظمات المجتمع المدني في تعزيز مفاهيم الحكم الرشيد".

 

وفي الورشة التي يدرب فيها المدرب الوطني مطهر البذيجي أكدت عضو الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد رئيسة قطاع المجتمع المدني نور باعباد على أهمية تعزيز مبادئ الحكم الرشيد في أوساط المجتمع المدني.

 

وقالت نور باعباد لدى افتتاحها ورشة العمل: إن تدريب ممثلي المجتمع المدني على مبادئ الحكم الرشيد، وآليات مناصرتها سيساهم بشكل كبير في دعم مخرجات الحوار الوطني الشامل.

 

وأوضحت رئيسة قطاع المجتمع المدني إن مخرجات فريق الحكم الرشيد ستساهم في تعزيز مبادئ الحكم الرشيد على أرض الواقع، مؤكدة حرص الهيئة على الشراكة مع منظمات المجتمع المدني في مكافحة الفساد وتعزيز قيم النزاهة والشفافية.

 

من جانبه اكد رئيس  المنظمة اليمنية لتعزيز النزاهة (OPI) احمد الزكري أن ورشة العمل تهدف إلى دعم المرحلة الانتقالية وحشد التأييد المجتمعي لمخرج الحكم الرشيد في مؤتمر الحوار الوطني الشامل، موضحا أن ورشة العمل تنفذ ضمن مشروع المساندة الشعبية لدعم مخرجات مؤتمر الحوار الوطني(كلنا شركاء)، بهدف مناصرة مخرجات الحكم الرشيد في مؤتمر الحوار الوطني الشامل.